القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أسرار لتحسين مهاراتك في كتابة محتوى على الإنترنت

 

كتابة المحتوى, كتابة الويب, مهارات كتابة المحتوى, مهارات كتابة الويب, seo, تحسين محركات البحث

هل تخيلت يومًا أن شخصًا ليس لديه القدرة على الكتابة قادر على إنتاج محتوى فريد يحظى بآلاف الزيارات على الإنترنت؟ نعم ، ما تقرأه صحيح! حتى الكتاب السيئين يمكنهم إبهار جمهور الإنترنت. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الإبداع وفكرة أساسية عما يريده المستخدمون ويتوقعون الحصول عليه!

ما السر وراء المحتوى الناجح على الإنترنت؟

سيخبرك جميع خبراء كتابة المحتوى بنفس الشيء: لديك بضع ثوانٍ فقط لإثارة إعجاب جمهورك ، وإذا لم تبدأ معهم ، فستفقد قرائك بالتأكيد. لا يهم إذا كنت تكتب أفضل مقال على الويب ، باستخدام أفضل التنسيقات مع ذكر المصادر الأكثر موثوقية وصلاحية. إذا لم تلتزم بتقنيات كتابة المحتوى ، فلن يقرأ أحد للأسف ما كتبته.

 على عكس طرق الكتابة التقليدية ، فإن كتابة المحتوى لا تعتمد فقط على اللغة القوية والكتابة المميزة والبحث العميق حيث توجد بعض الأسرار الخفية التي تساعدك على تحسين مهاراتك في هذا المجال. اكتشف معنا في بقية هذه المقالة.

1 - سيظل العنوان القوى لفترة طويلة

 إذا كنت قد قرأت عن كتابة المحتوى فلا شك في أن كلمة "فيروسي" أو انتشار فيروسي قد تجاوزتك بطريقة أو بأخرى. عندما يقال أن هذه المقالة فيروسية ، فإنها تشير إلى سرعة انتشارها بين الجمهور والقراء ، تمامًا كما تنتشر الإصابة بالفيروس. ويحظى بالكثير من المشاهدات ، ويمكن أن يصل إلى مئات الآلاف وربما الملايين. 

أصبح الفيروس مرادفًا للنجاح على الإنترنت. يريد الجميع نشر مقاطع فيديو فيروسية أو منشورات فيروسية على منصات التواصل الاجتماعي أو محتوى فيروسي على مواقع الويب والمدونات. ومن أجل نشر مثل هذا المحتوى ، يجب عليك بالطبع اختيار عنوان رئيسي قوي يضمن انتشاره بسرعة ويثير إعجاب جمهورك. 

يمكنك تجربة إحدى الأساليب التالية لكتابة العناوين الرئيسية للمحتوى الخاص بك: النداء العاطفي - اجعل جمهورك يضحك أو يشعر بطريقة معينة عند قراءة العنوان الرئيسي. قم بإثارة فضول الجمهور بشأن شيء يريدون معرفة المزيد عنه. موضوع شائع: هنا تحتاج إلى إجراء بحث عميق للعثور على الموضوعات الأكثر شيوعًا في فترة معينة. استخدم الكلمات التي تشير إلى عرض قائمة ، أو سلسلة من المواضيع ، أو عدد معين من النصائح والقواعد. قدم دليلاً شاملاً حول كيفية استخدام منتج أو شرح عملي مبسط لمفهوم معقد.

 إذا نظرت إلى مواقع المحتوى الأكثر انتشارًا ، فستجد أن العناوين المستخدمة تندرج في إحدى الفئات الخمس المذكورة أعلاه. فقط تذكر شيئًا واحدًا ، يجب أن تتطابق العناوين الجذابة مع محتوى الصفحة أو الموقع. إذا اخترت عنوانًا مثل: "كيف تصبح ثريًا في 5 دقائق؟" تحتاج إلى تقديم معلومات لإثبات ذلك ، وإلا سيفقد جمهورك ثقته بك وسيرى لك فقط ككاتب مضلل.

أقرا ايضا:10 أنواع للمحتوى تحقق لك آلاف المشاهدات

2 - ركز على الفقرة الأولى

 الفقرة الأولى ستقرر وجهة صفحتك. فكر في الأمر للحظة: هل ستستمر في قراءة مقال ببداية طويلة ومملة ومعقدة؟ ربما لن تفعل ، ولن يفعل ذلك جميع القراء على الإنترنت. تعد كتابة المقدمة من أصعب جوانب كتابة محتوى الويب.

 إنشاء مقدمة مثالية في كل مرة أمر مستحيل. ومع ذلك ، في المرة القادمة التي تكتب فيها محتوى جديدًا ، يمكنك الاستفادة من الأفكار التالية: أخبر القراء بقصة شخصية تتعلق بموضوع المقالة أو المحتوى. اطرح سؤالاً يتوق الجمهور لمعرفته. قم بإلقاء نظرة خاطفة على السر الذي ستشاركه مع جمهورك في بقية المقالة.

 كن مباشرًا وأخبر جمهورك عن موضوع المقالة. أضف الدعابة إلى مقالتك - قم بعمل نكتة مناسبة أو مزحة! ابدأ المقال باقتباس أو اقتباس من أحد المشاهير أو المشاهير.

أقرا ايضا:كيف تحصل على مدونتك مفهرسة بسرعة من قبل جوجل

3. السر الاعظم لكاتب الويب المحترف

حاول أن تخمن لماذا يكون بعض الكتاب أفضل من غيرهم. إليك تلميح: لا يتعلق الأمر بالبحث الذي يجرونه قبل الكتابة ، ولا يتعلق بخبرتهم الطويلة (رغم أنها مفيدة بالتأكيد) ، أو حتى بمعرفتهم العميقة بالموضوع! أهم شيء يميز هؤلاء الكتاب العظماء هو أسلوبهم في الكتابة وأسلوب كتابتهم. من السهل تمييز المحتوى الذي يكتبه البعض من بين مئات المقالات والموضوعات الموجودة على الإنترنت. اكتب بأسلوبك الخاص دون محاولة تقليد أحد.

 لا تختر أسلوب الكتابة لمجرد أنك تعتقد أنه سيروق لقرائك. سوف يدركون على الفور أن المحتوى الذي تقدمه ليس أصليًا.

 من الجيد أن تأخذ تلميحًا من الكتاب العظماء وأن تستلهم كتاباتهم ، لكن تقليد أسلوبهم هو بالتأكيد خطأ فادح.

أقرا ايضا:كيف تربح 15 دولار يوميا من كتابة المقالات علي اب ورك upwork بدون خبرة

4 - ركز أفكارك وتجنب التشتت

 المحتوى الجيد يجب أن يكون محتوي مركز. القراء ليس لديهم الوقت الكافي لاستكشاف كل الأفكار المبهرة التي تدور في أذهانهم. لذا اختر فكرة معينة لكل موضوع والتزم بها.

 يمكنك إعداد مخطط تفصيلي للمقالة أو المحتوى قبل البدء في الكتابة ، حيث سيمنعك ذلك من التفرع إلى أفكار غير ذات صلة وتشتيت انتباه القارئ. كان من الأفضل لكاتب المحتوى الناجح والمحترف أن يجيب على الأسئلة التالية قبل كتابة أي شيء: ما هي النقطة التي أريد أن أتطرق إليها؟ لماذا أحكي هذه القصة أو أكتب هذا المحتوى؟ كيف سيفيد هذا المحتوى القراء؟ تأكد من طرح هذه الأسئلة والإجابة عليها في كل مرة تبدأ فيها في كتابة محتوى جديد للويب.

5 - اجعل المحتوي الذي تقدمه مقنعا للقارئ

هذا أحد أصعب جوانب كتابة المحتوى ، لكنه مهم للغاية رغم ذلك. في النهاية ، عليك إقناع القراء بنصك. يريدهم أن يفعلوا شيئًا بعد الانتهاء من القراءة.

 تتضمن تقنيات كتابة المحتوى المقنعة بعضًا مما يلي: ارسم منطقًا بجعلهم يعتقدون أن ما تطلب منهم القيام به هو أفضل خيار منطقي يجب عليهم القيام به.

 الانجذاب من خلال التحفيز العاطفي: اجعل القراء يرغبون في شيء ما وينجذبون إليه. لكن استخدم العواطف باعتدال ، أو سيبدو النص الخاص بك غبيًا ومبالغًا فيه.

 المعاملة بالمثل: يحب الناس عمومًا الحصول على شيء قبل تقديم شيء في المقابل. لذلك ، إذا كنت تريد منهم شراء منتج ، على سبيل المثال ، أعطهم أولاً معلومات قيمة أو فترة تجريبية مجانية. 

على سبيل المثال: الإقناع بالرجوع إلى التجارب السابقة: باستخدام هذه التقنية ، ستقنع جمهورك بقبول الحجة لأنها نجحت في الماضي وصمدت أمام اختبار الزمن. كل هذه التقنيات يجب أن تكون مدعومة بالأدلة التي تثبتها بالطبع.

 لا يمكنك أن تطلب من قرائك تصديق ما تخبرهم به لمجرد أنك من يقول ذلك! زودهم بما يكفي من المعلومات والحقائق والأدلة المقنعة بأنهم سيعملون معًا لبناء مصداقيتك ورفع سمعتك في مجال عملك. 

تعد كتابة محتوى الويب عملية صعبة تتطلب الكثير من الممارسة والتفاني والتخطيط الاستراتيجي ، ولكنها ليست فقط للأشخاص الموهوبين.

 يمكن لأي شخص أن يتعلمها وينجح فيها ، فهي مهارة كأي مهارة أخرى يتم تطويرها بالتدريب المستمر. إذا كنت مهتمًا بهذا المجال ، فيرجى أخذ الوقت الكافي لتعلمه وتحسين مهاراتك باستمرار من خلال الكتابة المستمرة ، والتحقق من مقالاتنا الأخرى المتعلقة بهذا المجال.

يجب دعم كل هذه التقنيات بأدلة كافية. لا يمكنك أن تطلب من الناس تصديقك لأنك قلت ذلك. امنحهم المعلومات والحقائق والحجج المنطقية لبناء مصداقيتك وترسيخ نفسك كسلطة في مجال تخصصك.

الكتابة الناجحة صعبة. إنها تنطوي على المواهب والتخطيط الاستراتيجي والممارسة والتفاني. خذ الأمور ببطء ، وقم بأبحاثك واعمل على صقل مهاراتك في الكتابة. إذا كنت متسقًا ومتشوقًا لإتقان المحتوى الخاص بك ، فسترى قريبًا النتيجة الإيجابية لجهودك.

 لا تنسى التسجيل في موقعنا ليصلك أحدث المقالات

المصدر:jeffbullas

تعليقات

التنقل السريع