القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية جني الأموال من التداول: دليل من الألف إلى الياء للمبتدئين!

 كن متداولًا ، فسأخبرك ، كيف تجني الأموال من التداول ، لذلك إذا كنت تريد أن تعرف عنها ، فاستمر في قراءة هذا المقال بالكامل. لأنني سأقدم لك معلومات كاملة حول هذا الموضوع ، فلنبدأ.

الربح من التدوين,الربح من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,الربح من ادسنس,الربح من جوجل ادسنس,الربح من الانترنت بدون راس مال,الربح من بلوجر,كيفية الربح من الانترنت,الربح من المدونة,الربح من التدوين بلوجر,طرق الربح من الانترنت,الربح من اليوتيوب,الربح من النت,طريقة الربح من بلوجر,الربح من جوجل,كيفية الربح من التدوين,الربح من الانترنت بدون رأس مال,الربح من كتابة المقالات,الربح من المقالات,كيفية الربح من مدونة بلوجر وادسنس,الربح من الانترنت 2021


 كما تعلمون جميعًا ، فإن كل شخص يدخل سوق الأوراق المالية لديه رغبة في تحقيق ربح جيد. يعد سوق الأوراق المالية من أكثر الطرق ربحًا لكسب المال ، حيث يوفر عوائد أفضل من الطرق الأخرى.


 يسأل معظم الأشخاص الذين يأتون إلى البورصة كيف يكسبون المال يوميًا من البورصة؟ لكن العديد منهم يفشل في القيام بذلك بسبب افتقارهم إلى المعرفة والخبرة. لأنهم لا يملكون المعرفة الصحيحة عنها.


 


 


 لذلك دعونا نحصل على معلومات كاملة حول كيفية جني الأموال من التداول دون إضاعة أي وقت. لذلك دعونا نبدأ.


 جدول المحتويات


 ما هو التداول؟


 كيف تكسب المال من التداول!


 1. تداول الأسهم بكميات كبيرة.


 2. اترك جشعك وخوفك وراءك.


 3. حافظ على نقاط الدخول والخروج ثابتة.


 4. استخدم أمر وقف الخسارة.


 5. اتبع الاتجاهات.


 ما هو التداول؟


 عندما تشتري وتبيع أي سهم أو سهم بشكل متكرر لفترة قصيرة من الزمن ، فإن هذا يسمى التداول. يقوم تجار الأسهم ببيع السهم لتحقيق ربح في فترة زمنية قصيرة وشرائه عندما ينخفض ​​سعر السهم أو السهم. بعض متداولي الأسهم هم متداولون يوميون ، مما يعني أنهم يشترون ويبيعون عدة مرات على مدار اليوم.


 الآن يجب أن تكون قد فهمت أن بيع وشراء الأسهم على مدار اليوم يسمى التداول ، لذلك أخبرنا الآن بأي طريقة يمكنك كسب أموال غير محدودة من التداول.


 كيف تكسب المال من التداول!


 إذا كنت ترغب في كسب المال كل يوم ، فعليك الانغماس في التداول. وفي التداول ، تشتري وتبيع الأسهم في غضون يوم واحد. لا يتم شراء الأسهم كاستثمار ، ولكن كوسيلة لتحقيق ربح باستخدام التقلبات في أسعار الأسهم.


 إذا كنت تتساءل عن كيفية جني الأموال من التداول اليومي في سوق الأوراق المالية ، فإليك بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تسهل عليك جني الأموال من الأسهم ، إذا كنت تتبعها عن كثب.


 1. تداول الأسهم بكميات كبيرة.


 هذه هي القاعدة الأولى في التداول - راقب دائمًا مثل هذه الأسهم ذات الحجم الكبير أو التي يتداول بها العديد من الأشخاص. يشير مصطلح "الحجم" إلى عدد الأسهم التي تنتقل من يد إلى أخرى في اليوم.


 خذ دائمًا الوقت الكافي للتأكد من الأسهم التي تخطط للاستثمار فيها. يجب ألا يؤخذ تحليل وآراء الآخرين في الاعتبار إلا عند إجراء تحليلك الخاص. إذا كنت تشعر بالثقة بشأن بعض الأسهم أو المؤشرات ، فعليك فقط الاستثمار فيها. ضع 8 إلى 10 أسهم تريد استهدافها وابدأ البحث عنها. قبل الاستثمار ، انتبه جيدًا لكيفية تقلب أسعار هذه الأسهم.


 2. اترك جشعك وخوفك وراءك.


 في سوق الأوراق المالية ، هناك خطيتان كبيرتان يجب عليك تجنبهما بأي ثمن. تؤثر عوامل مثل الجشع والخوف على القرارات التي يتخذها التجار في كثير من الأحيان. إذا تمكنت من إبقاء هذه العوامل النفسية تحت السيطرة أثناء اتخاذ قرارات التداول ، فيمكنك جني موال جيدة في سوق التداول والأسهم.


 من المهم أن تراقب عن كثب بعض الأسهم وأن تركز فقط على تلك الأسهم. لا يمكن لأي متداول تحقيق ربح كل يوم ، إذا كنت تعتقد أنه يمكننا تحقيق ربح كل يوم ، فسوف تخيب ظنك مرارًا وتكرارًا. عندما تكون الريح ضدك ، لن يكون أمامك خيار سوى حجز الخسارة. لهذا السبب ، بصفتك متداولًا ، يجب عليك دائمًا مراقبة الحدود ومحاولة البقاء ضمن حدودها.


 3. حافظ على نقاط الدخول والخروج ثابتة.


 الآن وقد تحدثنا عن القاعدتين اللتين يجب ألا تتركهما يؤثران على قراراتك ، فلنتحدث عن العاملين اللذين سيزيدان من فرصك في تحقيق أرباح جيدة. عندما تسأل "كيف تربح 1000 روبية في اليوم من البورصة؟" لذا فإن الإجابة هي أنه يجب أن يكون لديك نقطة دخول وخروج محددة في التداول. هذان هما الركيزتان الأساسيتان لسوق الأوراق المالية. بصفتك متداولًا ، تحتاج إلى تحديد هذه النقاط بشكل صحيح. فقط بعد القيام بذلك ، يمكنك التفكير في جني الأرباح.


 


 قبل أن تضع أمر شراء ، حدد دائمًا نقطة الدخول والسعر المستهدف للسهم. هدف السعر هو السعر الذي يتم تقييمه به بشكل صحيح ، مع الأخذ في الاعتبار تاريخه والأرباح المتوقعة. إذا كان السهم يتداول بأقل من سعره المستهدف ، فهذا هو الوقت المناسب للاستثمار فيه ، لأنه عندما يصل السهم مرة أخرى إلى سعره المستهدف أو يتجاوزه ، فإنك ستحقق ربحًا.


 إن وجود نقطة ثابتة لدخولك وخروجك سيضمن أيضًا عدم بيع الأسهم بمجرد أن ترى زيادة طفيفة في الأسعار. بسبب هذا الاتجاه ، قد تفقد فرصتك في تحقيق أرباح كبيرة إذا ارتفع سعر السهم أكثر. سيؤدي وجود نقاط دخول وخروج ثابتة أيضًا إلى تخفيف قبضة الخوف والجشع ، حيث سيزيل بعض عدم اليقين من العملية.


 4. استخدم أمر وقف الخسارة .


 يعد وقف الخسارة أحد أهم جوانب التداول. وقف الخسارة هو أمر مصمم للحد من الخسارة التي يمكن أن يتكبدها المستثمر. باستخدام وقف الخسارة ، يمكنك تقليل خسائرك ، وبالتالي ، يجب عليك استخدام هذه الإستراتيجية بشكل متكرر. يجب على المتداولين خلال اليوم اتخاذ تعهد وقف الخسارة لتجنب الخسائر الفادحة.


 يجب أن يكون وقف الخسارة الذي تحدده متناسبًا مع هدفك. لتبدأ ، يجب عليك تعيين وقف الخسارة عند 1٪. دعونا نفهم هذا بمثال ، لنفترض أنك اشتريت أسهم شركة مقابل 1200 روبية واحتفظت بإيقاف الخسارة عند 1٪ ، وهو 12 روبية. لذلك ، تغلق المركز بمجرد أن ينخفض ​​السعر إلى 1188 روبية ، والذي يمنع المزيد من الخسائر. يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على خسائرك تحت السيطرة ، مما يسهل عليك تحقيق أهدافك المالية.


 كيف يعمل وقف الخسارة؟ يتم تعيين وقف الخسارة بطريقة أنه إذا انخفضت الأسعار إلى ما دون حد معين ، يتم إطلاق الزناد ويتم بيع الأسهم تلقائيًا. إذا بدأت الأسعار في الانخفاض فجأة ، فهذه طريقة مربحة للغاية إذا كنت تريد السيطرة على خسائرك المحتملة.


 5. اتبع الاتجاهات.


 عندما تشارك في التداول اليومي ، فإن اتباع الاتجاه هو الرهان الأكثر أمانًا لضمان الأرباح. ما هو احتمال حدوث انعكاس في الاتجاه خلال يوم واحد؟ قد يكون اتخاذ قرارات التداول بناءً على انعكاس محتمل للاتجاه مفيدًا من وقت لآخر ، ولكن في معظم الحالات ، لن يحدث ذلك.


 إذا كنت تفكر في تحقيق مكاسب يومية من سوق الأوراق المالية ، فيمكنك محاولة اتباع هذه الإرشادات-


 حدد بعض الأسهم التي تريد استهدافها.


 قبل اتخاذ أي إجراء ، تابع عن كثب تحركات هذه الأسهم لمدة 15 يومًا على الأقل.


 في هذه الفترة ، قم بتحليل السهم بطرق مختلفة بناءً على الحجم والمؤشرات والمذبذبات. بعض المؤشرات شائعة الاستخدام هي متوسطات الاتجاه أو المتوسطات المتحركة. يمكنك الحصول على مساعدة من مؤشرات التذبذب مثل Stochastics و Moving Average Convergence Divergence أو MACD ومؤشر القوة النسبية.


 إذا تابعت الأسهم المستهدفة بانتظام خلال ساعات السوق ، فستحقق مستوى عالٍ من الدقة في غضون أيام قليلة. ستكون في وضع أفضل لتفسير تحركات الأسعار.


 بناءً على المؤشرات التي تستخدمها وتحليلك ، يمكنك ضبط نقاط الدخول والخروج.


 يجب عليك أيضًا تحديد وقف الخسارة والهدف الخاص بك قبل الاستثمار.


 يمكن أن تكون عوائد الأسهم مربحة ، ولكن قد يكون من المرضي تحقيق ربح ثابت كل يوم باتباع النصائح المذكورة أعلاه. يمنحك التداول خلال اليوم مزيدًا من الرافعة المالية ، مما يمنحك عوائد جيدة في يوم واحد.


 والآن إذا كنت تريد معرفة المزيد عن التداول ، فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو. ويمكن الحصول على معلومات كاملة حول هذا الموضوع.


 لذلك نأمل أن تكون بهذه الطريقة قد تعرفت على كيفية جني الأموال من التداول. والآن إذا أردت ، يمكنك أيضًا قراءة هذه المقالة المتعلقة بها.


 اقرأ أيضا :)


 كيفية كسب المال من المنزل: دليل من الألف إلى الياء للمبتدئين!


 5+ طرق لكسب المال من التدوين (الدليل العملي لعام 2022)


 كيف تكسب المال عبر الإنترنت مع التسويق بالعمولة على YouTube!


 لذلك آمل أن تكون قد أحببت هذا المقال كيفية جني الأموال من التداول . وإذا كان لا يزال لديك أي أسئلة واقتراحات تتعلق بهذا ، فيمكنك إخبارنا في مربع التعليقات أدناه. وشكرا جزيلا لقراءة هذا المقال.

تعليقات

التنقل السريع