القائمة الرئيسية

الصفحات

قواعد الـ SEO في كتابة المحتوى: أهم 5 أمور يجب التركيز عليها

 

كتابة مقال متوافق مع السيو,سيو,كتابة مقال,قواعد السيو,كورس كتابة المحتوى,كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو,كتابة مقالة متوافقة مع السيو,كتابة محتوى,كتابة المحتوى,كتابة محتوى متوافق مع السيو,كيفية كتابة مقال,الربح من كتابة المقالات,طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو,طريقة كتابة مقال,السيو,كتابة مقال احترافي,كورس سيو,كتابة مقالات,كيفية كتابة مقال متوافق مع سيو,سيو ووردبريس,كتابة محتوى حصرى,قواعد السيو seo,سيو المواقع,كتابة محتوى يتوافق مع سيو

واحدة من أكبر التحديات التي تواجه كتّاب المحتوى والمسوقين عبر الإنترنت هي كتابة محتوى ملائم لتحسين محركات البحث وجذب القراء في نفس الوقت. نجد هنا أن تحسين محركات البحث أو تحسين محرك البحث هو أحد أكثر المفاهيم التي يساء فهمها عبر الإنترنت.

 ومع ذلك ، فإن كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) ليس أمرًا معقدًا إذا كنت تضع في اعتبارك أن القارئ يأتي أولاً ، متبوعًا بخوارزميات محرك البحث. أولاً ، عليك إعداد محتوى عالي الجودة بلغة قوية وبطريقة يستمتع بها القارئ ، وبعد ذلك عليك تحسين هذا المحتوى وتطويره بحيث يسهل على محركات البحث المختلفة مثل Google العثور عليك عن طريق الكتابة محتوى SEO أو أيا كان. يُعرف باللغة الإنجليزية باسم كتابة الإعلانات SEO.

أهم 5 أشياء يجب التركيز عليها عند كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) قبل أن نتحدث عن الأساسيات الخمسة لكتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) ، تجدر الإشارة إلى أنك لست بحاجة إلى تحسين كل مقالة على موقعك لمحركات البحث. 

في بعض المقالات ، قد تحتاج إلى إسقاط عناصر تحسين محركات البحث مثل الكلمات الرئيسية على سبيل المثال والاحتفاظ بها كما هي لجعل جمهورك يقرأها ويزيد ثقتهم بك وبناء قاعدة من القراء المخلصين. سيساعدك هذا كثيرًا إذا قررت تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. 

العناصر الخمسة الأساسية التي يجب التركيز عليها عند كتابة محتوى ال Seo هي التالية:

 1- العنوان

 عندما تقوم بتحسين مقال معين لمحركات البحث ، يجب عليك تضمين الكلمات الرئيسية في العنوان. كلما اقتربت الكلمة الرئيسية من بداية العنوان ، كان ذلك أفضل. يمكنك أيضًا استخدام عنوانين مختلفين ، أحدهما ليراه القراء والآخر لمحركات البحث مثل Google أو Yahoo لالتقاطه. 

يمكنك استخدام بعض أدوات تحسين محركات البحث أو المكونات الإضافية ، مثل WordPress SEO Plugin ، للحصول على عنوان إضافي لصفحتك في علامة العنوان (وهي عناصر HTML توفر معلومات حول موضوع صفحة معينة على الإنترنت لكل من محركات البحث و محركات البحث). البحث عن الزوار). التركيز على ذكر الكلمات الرئيسية في العنوان أمر منطقي للغاية من وجهة نظر محركات البحث. العنوان هو أول ما يراه أي زائر محتمل لموقعك على الويب. 

عندما يبحث المستخدمون عن معلومات باستخدام كلمات رئيسية محددة ، فإنهم يريدون رؤية الكلمات الرئيسية نفسها بنفس الترتيب في صفحة نتائج البحث. تأكد من أن العنوان لا يزيد عن 72 حرفًا وأن العنوان مرئي بالكامل على صفحة نتائج البحث ، حيث إن العناوين غير المكتملة قد لا تترك انطباعًا جيدًا لدى المستخدمين وتقلل من حركة المرور إلى موقعك. يمكنك التأكد من أن العنوان هو الطول الصحيح وعرضه بالكامل على صفحة محرك البحث باستخدام أداة To Web.

 اقرأ أيضًا:5 أسرار لتحسين مهاراتك في كتابة محتوى على الإنترنت

2 - وصف الميتا Meta Description 

يتضمن عملية كتابة محتوى الـ SEO عن طريق جعل المحتوى أكثر أناقة ، إذا كان هذا صحيحًا بالنسبة لمحركات البحث. هذا ما يفعله وصف التعريف الإنجليزي.

 هذا الوصف هو فقرة صغيرة تظهر أسفل العنوان في صفحة نتائج البحث. بمجرد أن يكون القارئ سعيدًا بالعنوان الذي استخدمته ، سينظر إلى هذه الفقرة القصيرة ، والتي تعد مثالًا على المحتوى الموجود على الموقع ، مما يجعلها عنصرًا حاسمًا في تحديد ما إذا كان القارئ سيختار النقر فوق الارتباط للانتقال إلى الموقع  أم لا. 

على الرغم من عدم وجود دليل قاطع على أن استخدام الكلمات الرئيسية في هذا القسم يؤثر على تصنيف موقعك في صفحة نتائج البحث ، إلا أنه لا يزال يوصى باستخدامها. ابدأ الوصف (Meta Description) بجملة تتضمن الكلمات الأساسية الرئيسية. قدم بإيجاز محتوى صفحتك. 

اجعل هذه الفقرة منصتك لطمأنة القارئ بأن صفحتك هي بالضبط ما يبحثون عنه. تأكد من أن هذا الوصف لا يزيد عن 160 حرفًا حتى يكون مرئيًا بالكامل في صفحة نتائج البحث. يمكنك التأكد من أن طول الفقرة مناسب وأنه يتم عرضها بالكامل على الصفحة بواسطة محركات البحث من خلال أداة To The Web Tool.

 لإنشاء وصف تعريفي ، يمكنك استخدام العديد من المكونات الإضافية وأدوات تحسين محركات البحث التي يمكنك إضافتها إلى نظام كتابة المحتوى (WordPress أو غيره).

أقرا أيضا: 10 أنواع للمحتوى تحقق لك آلاف المشاهدات

 3- المحتوى

يجب أن يركز المحتوى بشكل أساسي وأساسي على موضوع الكلمة الرئيسية (Keyword). ومن المعروف أيضًا أن المقالة القصيرة جدًا لن تحظى بفرصة الحصول على ترتيب أعلى في صفحة النتائج من الصفحة التي تحتوي على مزيد من المعلومات. لذا تأكد من أن صفحتك أو مقالاتك لا تقل عن 300 كلمة. أيضًا ، ستساعد كتابة الجمل القليلة الأولى التي تتضمن كلماتك الرئيسية بالخط العريض على زيادة ترتيب صفحتك.

4 - تكرار الكلمات المفتاحية Keyword Frequency

تردد الكلمات الرئيسية يعني عدد المرات التي تظهر فيها الكلمة الرئيسية المستهدفة في المحتوى. يتم قياس كثافة الكلمات الرئيسية عن طريق حساب نسبة ترددها إلى العدد الإجمالي للكلمات. من المعروف أن تكرار الكلمات الرئيسية يؤثر على تصنيف موقعك على صفحة نتائج البحث ، على عكس كثافة الكلمات الرئيسية ، التي ليس لها أي تأثير. لكن على أي حال ، من الضروري حسابها لمعرفة عدد المرات المناسب لتكرار الكلمة الرئيسية.

5 - الروابط التشعبية

الارتباطات التشعبية هي القاعدة الأساسية للإنترنت. تريد محركات البحث أن تعرف أنك على اتصال جيد بالمواقع الأخرى على الإنترنت. يخطئ الكثير من الناس في التركيز على البحث عن "الروابط الخلفية" ، أي جعل المواقع الأخرى تروج لموقعهم أو صفحتهم عن طريق نشر رابط هذه الصفحة على مواقع مختلفة. ينسون أيضًا أهمية إضافة ارتباطات تشعبية إلى محتواهم. تذكر دائمًا أن إضافة ارتباطات تشعبية على صفحتك لا تقل أهمية عن نشر ارتباط موقعك على مواقع أخرى ، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في تحسين ظهورك في نتائج البحث. 

فيما يلي بعض النصائح حول إضافة ارتباطات تشعبية إلى صفحتك عند كتابة محتوى تحسين محركات البحث: أضف روابط متعلقة بالمحتوى الخاص بك في الجزء الأول من المقالة (الصفحة). أضف روابط لصفحات متشابهة بين كل 120 كلمة تقريبًا. يمكنك إضافة روابط إلى صفحات أخرى على موقعك (روابط داخلية) أو إلى موقع آخر (روابط خارجية).

 استخدم الكلمات المناسبة للتعبير عن الارتباطات التشعبية ، والتي تُعرف باسم Anchor Text ، أي النص الذي يتم وضع الارتباط عليه ، وعند النقر فوقه ، ستنتقل إلى صفحة أو موقع جديد. كانت هذه أهم العناصر التي يجب التركيز عليها عند كتابة محتوى تحسين محركات البحث ، لكنها مجرد إرشادات في عملية الكتابة ، ويجب ألا تنسى أن هدفك الأول هو توفير محتوى يجده القراء مفيدًا ومساعدتهم في العثور على إجابات.

 أسئلتك إذا ركزت على هذه العناصر الخمسة وتأكدت من كتابة محتوى جذاب ومفيد ، فلن يستغرق موقعك وقتًا طويلاً للوصول إلى أعلى صفحات نتائج البحث. ابدأ بتطبيقه على الفور ولا تنس التسجيل في موقعنا لتلقي جميع الأخبار. 

المصدر:neilpatel

تعليقات

التنقل السريع